يصدر قطاع البريد بشكل دوري طوابع مميزة لتخليد المناسبات الوطنية الهامة من خلال الطوابع التذكارية والخاصة التي تعكس تاريخ مملكة البحرين و بيئتها و تقاليدها. يتم تصميم هذه الطوابع وفق معايير خدمات البريد في البحرين ومن أجل هواة الطوابع من داخل البحرين وخارجها.

يضم مكتب هواة الطوابع معرض دائم للطوابع البريدية مدرج على قائمة المتاحف الرسمية بالمملكة بمسمى (دائرة البريد، تاريخ وتوثيق) يستعرض الطوابع الصادرة في البحرين وأغلب دو ل العالم التي تتمتع بالعضوية في الاتحاد البريدي العالمي. تحفظ الطوابع داخل منصات عرض لحمايتها والمحافظة على جودة ألوانها. وقد تأسس المعرض في البداية لحفظ الطوابع الصادرة باسم البحرين و عرضها إلى جانب بعض المقتنيات التاريخية المتعلقة بالخدمات البريدية مثل الأوزان القديمة و الطوابع التاريخيةوالتذكارية والأدوات المستخدمة في طباعة الطوابع ومعروضات أخرى .

ومن أجل التشجيع على هواية جمع الطوابع البريدية في البحرين، يصدر قطاع البريد ألبومات سنوية تضم الطوابع الصادرة خلال فترات معينة ويمكن لجامعي الطوابع شرائها من قسم هواة الطوابع في متحف البريد.

متحف )دائرة البريد، تاريخ وتوثيق( في منطقة باب البحرين، مفتوح للجمهور من الساعة 8:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً من يوم السبت وحتى يوم الخميس.

للمزيد من المعلومات حول قسم هواة الطوابع يرجى التواصل معنا على الرقم التالي: 17523403 973 + أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.