كيف يمكنني التعرف على مواقع الفروع؟

توفر صفحة  "مواقع مكاتب البريد" المعلومات حول جميع فروع بريد البحرين بما في ذلك الوقت و ساعات العمل. للوصول إلى الصفحة مباشرة يرجى الضغط هنا.   

  هل توصلون البريد إلى العناوين الحقيقية أو إلى صناديق البريد؟

يوصل بريد البحرين البريد إلى العنوان الحقيقي أو صندوق البريد و ذلك بحسب العنوان الوارد على البريد المرغوب إيصاله.

  كيف يمكنني ترصد رسائلي/طرودي؟

تتوفر خدمة الترصد للبريد الذي يتم إرساله عبر البريد المسجل أو خدمات البريد السريع.

  هل يلزم إظهار بطاقة تعريف تحمل صورة شخصية عند استلام الرسائل أو الطرود؟

يلزم إظهار بطاقة تعريف تحمل صورة شخصية عند استلام الرسائل والطرود المرسلة عبر البريد المسجل (الرسائل والطرود)  و البريد السريع.

   ما هي متطلبات الحصول على صندوق البريد الخاص بي؟

يجب ملأ الاستمارة الخاصة (تتوافر الاستمارات في جميع فروع ومكاتب البريد) و إحضار الهوية الشخصية (البطاقة الشخصية مثلًا)، أما بالنسبة لصناديق بريد الشركات فيجب إحضار نسخة من السجل التجاري أيضاً.

  كيف تتم كتابة العناوين على الرسائل/الطرود (ماهي المعلومات الواجب ذكرها في العنوان)

يجب ذكر المعلومات التالية في العنوان للبريد:

 

للتوصيل إلى العناوين الحقيقية:

اسم المستلم

اسم الشركة ( في حالة الإرسال إلى شركة / مؤسسة)

رقم الشقة /الفيلا

رقم المبنى  /المجمع ( في بعض الحالات)

رقم /اسم الطريق

رقم المجمع

اسم المنطقة

الدولة

رقم الاتصال

 

للتوصيل  إلى صناديق البريد:

اسم المستلم

اسم الشركة (إذا كان مرسل إلى شركة)

رقم صندوق البريد

الدولة

رقم الاتصال

 

  متى يتم عادةً توصيل البريد؟

يتم توصيل البريد من يوم السبت وحتى يوم الخميس  بين الساعة 7:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءً. لا يتم التوصيل أثناء الإجازات الوطنية.

  هل توفرون خدمة إستلام البريد الوارد؟

 كجزء من خدمات البريد السريع، يتم تقديم خدمة توصيل البريد الوارد كالتالي:

  • الخدمة المنتظمة : تقدم هذه الخدمة للأفراد والشركات الذين يقومون بإرسال الرسائل و الطرود والأغراض البريدية بشكل دوري  وفق جدول استلام وتوصيل معين.
  • الخدمة الخاصة: تقدم هذه الخدمة للأفراد والشركات الذين تكون لديهم متطلبات بريدية غير منتظمة و تمكن الزبائن من الاتصال ولاستفادة من خدمات الاستلام و التوصيل.

مكن للزبائن الاشتراك للخدمة من خلال ملأ الاستمارة الموجودة في جميع فروع مكتب البريد. و سيتم تزويد العملاء بعدها برقم التسجيل.

يمكن للزبائن غير المسجلين الاستفادة من هذه الخدمة عبر زيارة فروع مكاتب البريد لإرسال البريد.

  كيف يتم احتساب سعر إرسال البريد/ الطرود ؟

يتم تصنيف البريد بحسب رسائل وطرود وفق تصنيفات مختلفة بحسب نوع خدمة البريد المختارة (مثلاً البريد المسجل، خدمة البريد السريع إلخ). للمزيد من المعلومات حول الأسعار يرجى الضغط هنا.  

  ما هي المدة التي يتم فيها إبقاء الرسائل /الطرود قبل إعادتها إلى المرسل؟

يتم الاحتفاظ بالرسائل/الطرود لمدة شهر واحد قبل إعادتها إلى المرسل.

  هل يتم إعادة توصيل البريد في حالة عدم استلام الرسائل/الطرود خلال التوصيل الأولي؟

يتم إعادة توصيل الطرود ثلاث مرات ثم يتم الاحتفاظ بالبريد لمدة شهر واحد قبل إعادتها للمرسل.

  أين يمكنني شراء الطوابع البريدية؟

تعرض الطوابع التذكارية والخاصة للبيع للزبائن  لمدة لا تتجاوز 6 شهور من تاريخ الإصدار ويمكن شرائها لدى أي فرع من فروع بريد البحرين. يمكن لجامعي الطوابع الحصول على الطواع من مكتب هواة جمع الطوابع خلال سنتين كحد أقصى من تاريخ الإصدار. للمزيد من المعلومات حول مكتب هواة جمع الطوابع يرجى الضغط هنا.  

  وقد تجد الجواب ؟

إذا كنت لم تجد الجواب الرجاء ارسال سؤالك في البريد الإلكتروني .. ونحن سوف نعود إليكم قريبا