The Ministry of Transportation and Telecommunications’ Bahrain Post issued six commemorative stamps crowned with the portrait of His Majesty King Hamad bin Isa Al Khalifa, King of the Kingdom of Bahrain, on the occasion of the University of Bahrain’s 30th anniversary since its establishment (1986-2016). The University of Bahrain was first established with four colleges including Arts and Sciences, Education, Business Administration, and Engineering by the Legislative Decree No. (12) for the year 1986. Throughout the last thirty years since its establishment, the University has developed rapidly to become an important pillar in the Kingdom and it now comprises of ten colleges offering various academic programmes. In addition, the University is striving to become a modern and advanced regional hub for higher education in entrepreneurship and innovation through the dedication of its programmes, scientific research output, and qualified graduates to achieve the Bahrain Economic Vision 2030. The stamps are available in all Bahrain Post branches in 500 fils denominations and a first day cover at BD 3.500.

يعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن اصدار مجموعة تذكارية بطابعين تتضمن تصميماً موحداً وذلك على خلفية مشاركة مملكة البحرين أشقائها في جميع أنحاء الدول العربية في الاحتفالات بيوم البريد العربي حيث يسعى بريد البحرين إلى دعم وتطوير قطاع البريد في المنطقة، وذلك عن طريق المشاركة مع نظرائه في الدول العربية لتقوية هذا القطاع المهم ألزماً منهم بالعمل معا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أن لخدمات البريد دورها في الجهود العالمية التي تبذل في هذا الصدد من خلال توفيرها الهياكل الأساسية اللازمة للتنمية.

ويتضمن تصميم هذا الطابع صورة لشعار الجامعة العربية ومغلفات بريدية تحوم أرجاء العالم حيث تم اعتماده من قبل الأمانة العامة بالجامعة العربية والتزم جميع الدول الأعضاء بإصداره بصورة موحدة.

وبمناسبة إصدار الطابع، صرح الوكيل المساعد للبريد بوزارة المواصلات والاتصالات سعادة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة: "يأتي هذا الإعلان تماشياً مع إستراتيجية بريد البحرين بتوثيق هذه المناسبات وغيرها من خلال الطوابع البريدية، لتلعب دور الشاهد والمسجل لتاريخ وتراث وحضارة مملكة البحرين بشكل أساسي، و كذلك المشاركة في المبادرات الإقليمية و الدولية البينية".

مضيفاً: بأن البريد كان وما زال إحدى الأدوات المستخدمة لتشجيع التواصل، ونحن من موقع المسؤولية الملقاة على عاتقنا حريصون جدا على المساهمة في مبادرات مثل يوم البريد العربي التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين شعوب العالم العربي."

وتتوافر الطوابع بفئة 200 و300 فلس بحجم 30x40 مم ومغلفاً لإصدار اليوم الأول مختوم بختم تذكاري بسعر 750 فلس متوافر في جميع فروع بريد البحرين.